وفد طلابي برازيلي يزور جامعة سوهاج

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 5:21 مساءً
وفد طلابي برازيلي يزور جامعة سوهاج

متابعة : احمد الشبيتى

استقلبت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج وفداً طلابيا من كلية الطب بجامعة البرازيل، وذلك في إطار تفعيل برنامج التبادل الطلابي بين البلدين، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال أن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعتين في مجال التعليم الطبي، موضحاً دور التبادل الطلابي الهام في رفع مستوي العملية التعليمية، واكتساب مهارات وخبرات جديدة، والانفتاح علي ثقافات العالم وتوثيق العلاقات بين الشعوب.
وأكد عزيز علي حرص الجامعة على توفير كافة الاحتياجات والإمكانيات التي يحتاجها الطلاب الوافدين أثناء فترة إقامتهم، وكل مايلزم خلال تدريبهم في وحدة جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية.

وقال الدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب البشري للدراسات العليا والبحوث ورئيس وحدة الجراحات الميكروسكوبية أن الوفد يضم أربعة طلاب، وقد تم وضع برنامج للزيارة التي ستستمر لمدة شهر، حيث سيضم جانباً علمياً لتدريب الطلاب واطلاعهم على كل ماهو جديد في جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية من خلال حضورهم للعمليات الجراحية داخل الوحدة بالمستشفي، بالإضافة إلى تدريبهم الكشف علي الحالات الصعبة كقطع الأعصاب الطرفية، وسلسلة الضفيرة العصبية، وكذلك حالات التهتك بالأنسجة والشرايين في حالات الحوادث المستعصية.

وأوضح “النعماني” أن البرنامج سيضم أيضاً جانباً ترفيهياً لزيارة أثار المحافظة كمعبد ابيدوس، ومتحف سوهاج القومي،والمنطقة الأثرية بأخميم، والدير الأحمر وغير ذلك من معالم المحافظة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.