المنيا بلد الحضارات وزيارة افواج سياحية من عدة دول اجنبية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 3:38 مساءً
المنيا بلد الحضارات وزيارة افواج سياحية من عدة دول اجنبية

كتبت : رويدا عمار الجازوى

زار المنيا اليوم وفد سياحي لزيارة المعالم الاثرية بالمنيا والتمتع بمظاهر المنيا الجميلة .

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إنه تم استقبال وفد سياحي كوري لأول مرة منذ 7 أعوام، لزيارة معالم المحافظة الاثرية ، بالإضافة الى ثلاثة وفود أخرى من دول (الارجنتين – المانيا – اسبانيا)، قادمين لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة، مما يعكس الحالة الأمنية المستقرة التي تنعم بها البلاد.

من جانبه، قال دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا، إن المحافظة تشهد حراكاً ورواجاً سياحياً كبيراً خلال الفترة الحالية، بخاصة مناطق بنى حسن بأبو قرقاص وتل العمارنة بديرمواس وتونا الجبل بملوى، مضيفاً أن المحافظ وجه بتوفير كل سبل الراحة والأمان للزائرين وتقديم كافة التيسيرات لهم أثناء إقامتهم بالمحافظة .

هذا وتضم محافظة المنيا العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة اثار تل العمارنة بمركز ديرمواس ، ومنطقة آثار الاشمونين وهي تقع علي بعد 8 كم شمال غرب مركز ملوي ، وكذلك منطقة آثار بني حسن وهي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا وتضم تلك المنطقة 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى لحكام مقاطعة الغزال وتحمل بعض المقابر الكبيرة نقوش السيرة الذاتية لصاحبها مع مشاهد من الحياة اليومية والحرب و الصيد و الرياضة.

كما تضم المحافظة احد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير وبها كنيسة «السيدة العذراء»، إحدى أقدم الكنائس الأثرية في مصر ، وكذلك منطقة اثار البهنسا ، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار وهى مدينة أثرية قديمة ،عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع إلى العصر اليوناني الروماني ، كما شهدت صفحات مجيدة من تاريخ الفتح الإسلامي لمصر ،حيث يُطلق عليها مدينة الشهداء ، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.