دورة تدريبية عن “مكافحة الفساد المالي والاداري” بجامعة سوهاج

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 6:13 مساءً
دورة تدريبية عن “مكافحة الفساد المالي والاداري” بجامعة سوهاج

متابعة احمد الشبيتى

نظمت لجنة مكافحة الفساد المالي والاداري بجامعة سوهاج، دورة تدريبية عن “مكافحة الفساد المالي والاداري” لاعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، صرح بذلك الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.

وقال “عزيز”ان تلك الدورة تهدف الي نشر قيم النزاهة والشفافية للتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه
وتنمية المهارات الإدارية والشخصية، ومعرفة طرق المحافظة على المال العام، من خلال نشر ثقافة مكافحة الفساد المالي والاداري بالجامعة، وذلك ياتي في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي تتبناها القيادة السياسية في الدولة.

وقال الدكتور خالد عقيل منسق اللجنة والمحاضر في تلك الدورة التدريبية، ان الدورة التدريبية سوف تستمر لمدة ١٥ساعة علي مداريومين، يتم بها شرح الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠١٤-٢٠١٨، وشرح المرحلة الثانية للاستراتيجية الوطنية ٢٠١٩-٢٠٢٢، بالاضافة الي التدريب علي كيفية التسجيل عبر الإنترنت علي موقع هيئة الرقابة الإدارية، لاجتياز اختبار الثقافة المجتمعية لمكافحة الفساد، من اجل الحصول علي شهادة من موقع هيئة الرقابة الإدارية باجتياز الدورة الكترونياً، مشيراً الي انه يقوم بالتدريب علي كيفية اجتياز الاختبار الالكتروني الدكتور محمد حشمت مدير البوابة الالكترونية.

واوضح عقيل انه يتم تنظيم العديد من تلك الدورات التدريبية بصفه دورية منذ اكتوبر الماضي حيث شارك بها ١٠٠ من اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

جدير بالذكر أن لجنة مكافحة الفساد برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وتضم في عضويتها المحاسب أشرف القاضى أمين عام الجامعة، والدكتور خالد عقيل منسقا للجنة، والدكتور عمر الحادى بكلية العلوم والمستشار القانوني للجامعة محمد فوزى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.