طريقة للحصول على فرصة عمل

طريقة للحصول على فرصة عمل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 5:52 مساءً
طريقة للحصول على فرصة عمل

متابعة فاطمه عبدالسلام خليل

التعليم خلال أيام سيكون لكل «طالب بالتعليم الفني ملف وسطته لسوق العمل وهذا طبقا لما أفاد به الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث إن المستهدف من إنشاء هيئة اعتماد جودة برامج التعليم الفني والتدريب المهني المُزعم إنشائها خلال أيام، أن يكون لكل طالب ملف إنجاز يحتوي على “المهارات والمعارف” التي اكتسبها خلال مدة دراسته.

وأوضح مجاهد أن الطالب سينجز الملف المأمول بمساعدة معلمه، على يصبح محورا من محاور العملية التعليمة، موضحا أنه سيشمل “الأدلة” التي تتماشى مع قدرات الطالب الحقيقية، ومن ثم سيكون الـ”واسطة” الحقيقية له في سوق العمل.

كما اكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هيئة اعتماد جودة برامج التعليم الفني والتدريب المهني المُزعم إنشائها خلال أيام، ستكون مستقلة بشكل كامل عن هيئة الجودة الحالية التي تتبع وزارة التربية والتعليم وتعمل بنظام “الاعتماد المؤسسي”.

وأضاف، أن تشكيل الهيئة جاء تنفيذا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي طلب تشكيل هيئة تضم عدة هيئات ووزارات من أجل الاهتمام بطلاب التعليم الفني وتطوير مهاراتهم التعليمية والمهنية.

وأكد على أن أغلب البلاد التي تقدمت في التعليم الفني وبرامج التدريب المهني يوجد بها هيئة مماثلة للتي يتم إنشائها في مصر، مضيفا إلى أنه تم الانتهاء من كتابة مسودة قانون الهيئة بشكل مبدئي، وتم إرسالها إلى المستشار القانوني لوزارة التربية والتعليم، وبعد ذلك سيتم عرضها على جميع الشركاء “اتحاد الصناعات، وزارات الصناعة والتجارة القوى العاملة والسياحة، هيئة الكفاية الإنتاجية وغرف الصناعات”، والمرحلة الأخيرة ستشهد عرضه على مستشاري مجلس الدولة لوضع صيغة قانونية للبدء في تنفيذه، بعدها سيتم تشكيل مجلس أمناء من الشركاء يتبع مباشرة مجلس الوزراء وليست وزارة التربية والتعليم.
فعلا عام جديد يشهد نهضة فى التعليم المصرى نهضة غير مسبوقة وبالأخص فى التعليم الفنى التى ينقل مصر الى مصاف الدول المتقدمة
حيث اننا نملك قوة بشرية عظيمه بها يمكن الوصول لكل مانحلم به

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.