أستاذجراحة مخ واعصاب بجامعة المنصورة يحذر: تنميل الوجه قد يكون عرضا لجلطة المخ 

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 1:35 صباحًا
أستاذجراحة مخ واعصاب بجامعة المنصورة يحذر: تنميل الوجه قد يكون عرضا لجلطة المخ 

كتبت : هدى العيسوى

أوضح الدكتور أحمد زاهر أستاذ جراحات المخ والأعصاب بجامعة المنصورة أن تنميل الوجه على جانب واحد فقط فى الغالب يكون دليل على وجود مشكلة فى الجهاز العصبى أو ضعف الاعصاب أو لأسباب أخرى مختلفة ويعد من أبرز الأسباب التى تؤدى لتنميل الوجه حيث تعمل الأعصاب على جميع أنحاء الجسم، أو الإصابة بالاعتلال العصبى .
وقال الدكتور أحمد زاهر أن الأطراف تتعرض للتنميل في أحيان كثيرة خاصة في حالة الضغط عليها أو اتخاذ وضعية خاطئة لفترة طويلة لكن لا يجب الاستهانة بالأمر في حالة الشعور بتنميل في الوجه لأنه ربما يشير لمشكلة صحية تتطلب التدخل الطبي السريع.
وأكد الدكتور أحمد زاهر أن تنميل الوجه لا يعتبر مرضًا في حد ذاته لكنه عرض لمشكلة صحية ما كما أن تنميل الوجه من منذرات جلطة المخ، لكن غالبا ما يحدث التنميل في الوجه والذراع والقدم في نفس الوقت ويكون بشكل مستمر وليس في صورة نوبات فقط.
وأشار الدكتور أحمد زاهر القلق والتوتر الزائد يؤدي في بعض الحالات إلى تنميل الوجه لكن غالبا ما يكون التنميل في الوجه بالكامل وليس جزء منه .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.