إختيار مصر من افضل 19 مكان في العالم عام 2019 في السياحة والمرتبة الثانية ..

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 3:32 مساءً
إختيار مصر من افضل 19 مكان في العالم عام 2019 في السياحة والمرتبة الثانية ..

كتب / حماده علام _ الدقهلية

اختارت “سى إن إن” فى تقريرٍ لها، مصر لتكون بين “أفضل 19 مكانا تزورها فى عام 2019″، لتحل فى المرتبة الثانية بين بلدان القائمة قبل فوكوكا فى اليابان وغانا.

وفقًا لما جاء تقرير “سى إن إن” فإنه “تم اكتشاف المومياء وأبو الهول والمدافن وأسرار جديدة عن الهرم الجديد خلال العام الماضى، حيث أثبتت مصر مرارًا وتكرارًا أن لديها الكثير من الأسرار التى لم يتم الكشف عنها بعد”.

وأضاف التقرير: “بينما تستمر المخاوف المتعلقة بالسلامة فإن جولات مئات الآلاف من الزوار إلى أهرامات الجيزة وأبو الهول العظيم ووادى الملوك تتم دون حوادث كل عام. وبالمثل، تعتبر منتجعات البحر الأحمر الرئيسية في مصر آمنة “.

واستطرد تقرير “سى إن إن”، أنه من البلدان والمدن الأخرى المدرجة فى القائمة نيوزيلندا وجراند كانيون فى الولايات المتحدة وإسرائيل وكيرالا فى الهند.

كان هذا العام رائعاً بالنسبة للاكتشافات الأثرية، حيث تم اكتشاف مقبرة جديدة “فريدة من نوعها” فى ديسمبر، والخاصة بكاهن ملكى فى الأسرة الخامسة فى سقارة.

وقبل شهر من ذلك بقليل، تم اكتشاف مومياء فى حالة حفظ جيدة للغاية لإحدى نساء الفراعة، والتى تعود إلى أكثر من 3000 عام، حيث عُثر عليها داخل تابوت فى الأقصر من قبل بعثة تقودها فرنسا.

وكانت السياحة المصرية واجهت انتكاسة كبيرة منذ عام 2011 بسبب عدم الاستقرار السياسى، إلا أنها شهدت انتعاشة كبيرة فى عام 2017، حيث كشفت الإحصاءات الرسمية عن وصول 8.2 مليون زائر، مقارنة بـ 5.3 مليون فى العام السابق.

كما أشادت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة فى عام 2017 بمصر التى أصبحت الوجهة الثانية الأسرع نمواً فى العالم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.