المجلس القومى للمرأة وشكاوى المواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 3:16 مساءً
المجلس القومى للمرأة وشكاوى المواطنين
البحر الأحمر : حنان عبدالله
اعلنت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة عن قيام مكتب شكاوى المرأة بالمجلس بتلقي جميع شكاوى المرأة وتقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية على مدار ” 12 ساعه من خلال الخط المختصرالمجاني للمكتب 15115 .
وصرحت الدكتورة مايا مرسي انه من منطلق حرص المجلس القومى للمرأة على دعم المرأة المصرية ومساندتها ، فقد تم مد فترة تلقي شكاوى المرأة على الخط المختصر المجاني للمكتب ليكون من 9 صباحاً ل 9 مساءاً طوال أيام الاسبوع ،
مؤكدة انه من حق كل امرأة مصرية التقدم بشكوى فى حالة التعرض لأي نوع من أنواع الظلم أو التمييز ضدها لاى مشكلة في الحياة العامة او الخاصة الى مكتب الشكاوى .
وأكدت الدكتورة مايا مرسي ان من أهم الخدمات التى يقدمها مكتب شكاوى المرأة تقديم المشورة القانونية والاجتماعية مجانا للسيدات، و تقديم المساعدة المجانية في حالة التقاضى من خلال إحالة الشكاوى التي تتطلب اللجوء للقضاء إلى المحامين المتطوعين والمتعاونين مع المكتب من خلال برنامج المساعدة القضائية ،
كما يقوم المكتب بإحالة الشكاوى الوارده اليه إلى جهات الاختصاص ومتابعتها، كما يقوم بتقديم الدعم النفسي والقانوني للمعنفات ورفعها للجهات المختصة ، حيث يتلقى المكتب شكاوى الاحوال الشخصية ، والشكاوى المتعلقة بالعنف ضد المرأة، وشكاوى العمل وشكاوى الميراث وطلبات الضمان الاجتماعى..
هذا ويتلقى المكتب شكاوى السيدات من خلال المقابلة الشخصية بالمكتب المركزي بالقاهرة ومن خلال فروع المجلس بالمحافظات ،او من خلال الاتصال هاتفيا على الخط المختصر لمكتب شكاوى المرأة لتقديم المشورة القانونية 15115.
جدير بالذكر أن مكتب الشكاوى يتعاون بشكل مباشر مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة التابعة لقطاع حقوق الإنسان والتواصل المجتمعي بوزارة الداخلية والتي تضم ضابطات شرطة متميزات ومن بينهن متخصصات في مجال الطب النفسي للتعامل مع المجني عليها. #المجلس_القومى_للمرأة #سر_قوتك
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.