أهمية التنوع الثقافي وثقافة الاختلاف”ضمن فاعليات حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 ديسمبر 2018 - 12:27 صباحًا
أهمية التنوع الثقافي وثقافة الاختلاف”ضمن فاعليات حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة”
كتب : طارق عاشور
أنتهي مساء اليوم مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية من إحدى فعاليات “حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة” بصعيد مصر تحت اسم(أهمية التنوع الثقافي وثقافة الاختلاف وفقا للماده 53 من الدستور) ، انطلاقا من ضرورة العمل على تعزيز المساواة ومناهضة التمييز ضد الهويات الثقافيه.
وقال رضا الدنبوقي، المدير التنفيذي للمركز، إنه تم فتح نقاش مفتوح حول أهمية التنوع الثقافي مناقشين القوانين والتشريعات المصرية لبحث سبل الوصول لتشريعات وقوانين تضمن المساواة وتعزز حقوق الهويات الثقافيه وتستجيب لنص المادة 53 من الدستور المصري
والتي أكدت المساواة وعدم التمييز والإلزام بإنشاء مفوضية لهذا الغرض، مؤكدا أهمية تفعيل نصوص المواد 11 و53 من الدستور المصري.
وأضاف الدنبوقي، في تصريح صحفي، أن هذا النقاش يتحدث فيه كل من الباحث عصام الشريف، والحقوقي محمود عبدالظاهر، والشاعر والناقد علاء عبدالسميع،
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.