فعاليات دورة للالعاب الجماعية في الكرة الخماسية وكرة اليد وكرة الطائرة بجامعة المنيا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 6:44 مساءً
فعاليات دورة للالعاب الجماعية في الكرة الخماسية وكرة اليد وكرة الطائرة بجامعة المنيا

المنيا : رويدا عمار الجازوي

شجع الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا دوري الجامعة للألعاب الفردية والجماعية للعام الجامعي2018/2019 حيث بدأت فعالياته منذ الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وتستمر حتي نهاية شهر نوفمبر الجاري، وذلك بالألعاب الجماعية في الكرة الخماسية وكرة اليد وكرة الطائرة للطلبة والطالبات.

وكرة السلة طلبة التي غابت عن ملاعب الجامعة لخمس سنوات لتعود بقوة وفاعلىة هذا العام، وكذلك في الألعاب الفردية في تنس الطاولة والاسكواش وألعاب القوي طلبة وطالبات، والسباحة ورفع الأثقال طلبة.

وأشار الدكتور “مصطفى عبد النبى”، بأن فعاليات دوري الجامعة بدأت ببطولة السباحة والتي شهدت إقبالاً كثيفاً من الطلاب وصل إلي 232 طالبًا بكليات الجامعة المختلفة، وتم خلالها إقامات 10 مسابقات متنوعة في السباحة الحرة والصدر والظهر والمتنوع والتتابع.

مضيفًا بأنه تم تنظيم بطولة لتنس الطاولة طالبة على مدار يومين لجميع الكليات وأسفرت النتائج عن فوز كلية الصيدلة بالمركز الأول والآداب بالمركز الثاني والهندسة بالمركز الثالث، وفي بطولة تنس الطاولة طالبات فازت كلية التربية للطفولة المبكرة بالمركز الأول، والصيدلة بالمركز الثاني، والتربية بالمركز الثالث. 

وفي بطولة طائرة طالبات طالبات التي شارك فيها 282 طالبة على مستوي كليات الجامعة واسفرت نتائجها عن فوز كلية الآداب بالمركز الأول والتربية الرياضية بالمركز الثاني والصيدلة بالمركز الثالث. 

والجدير بالذكر بأنه تستمر فعاليات دوري الجامعة على مدار الشهر في ألعاب خماسي قدم وطائرة ويد وسلة طلبة، والتي تبدأ فعالياتها في الثانية عشر ظهراً بملاعب الترتان بجوار مخيم الجوالة، حيث يتباري ستة عشر كلية يومياً بمعدل مبارايتين لكل لعبة، كما تبدأ مسابقات الخماسي قدم طالبات يومي الأحد والاثنين القادمين 11 ، 12 نوفمبر الجاري بالصالة المغطاة بالجامعة. 

يشرف على تنظيم دوري الجامعة الدكتور هاني العربي مستشار رئيس جامعة المنيا للأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، والدكتور أحمد بسيوني مدير إدارة النشاط الرياضي، ومحمد رشاد وهناء فاروق ويسري خلاف وأحمد فهمي الأخصائيين بالإدارة، بالتعاون مع الاخصائيين الرياضيين بكليات الجامعة، ويقوم بالتحكيم متخصصين من أعضاء هيئة التدريس والاخصائيين الرياضيين بالجامعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.