نقيب الفلاحين ذبابة الفاصوليا تقضي علي آمال المزارعين بالمنوفية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 3:48 صباحًا
نقيب الفلاحين ذبابة الفاصوليا تقضي علي آمال المزارعين بالمنوفية

كتب . شحاتة أحمد- نغم حسن

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين في ندوة النقابه العامه للفلاحين والجمعية الزراعيه بقرية البيشه مركز اشمون محافظة المنوفيه اليوم أن مزارعي الفاصوليا يشكون مر الشكوى من القضاء علي محصولهم من الفاصوليا بسبب ذبابةالفاصوليا (السوسه ) .

وان المبيدات لم تفلح حتي الآن في القضاء عليها جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت اليوم وحضرها النائب محمود محي الدين ورئيس مجلس مدينة اشمون الدكتور أحمد القزاز وعمدة القريه الحاج توفيق عفيفي ونقابة الفلاحين بالمنوفية وعدد كبير من المزارعين والمهندسين الزراعيين والشخصيات العامه

وأضاف ابوصدام أن محصول البطاطس أمامه ثلاثون يوم بمحافظة المنوفيه ليعرض في الأسواق وجاءت توصيات الندوة لمزارعي البطاطس بعدم زراعة البطاطس مكان بطاطس أو باذنجان وفلفل إلا بعد مرور ثلاث سنوات للوقاية من عفن الجذور .

وان يكون الرش جماعي لكل المزارعين بالحوض وان يتم تطهير التقاوي قبل الزراعه حيث تلاحظ أن بعض المزارع انباتها ضعيف ووصت الندوة مزارعي القمح بأن ميعاد الزراعه المناسب الثلاثة أسابيع الاخيره من شهر نوفمبر وان يضاف من 2 الي 3 شكارة سوبر فوسفات مع الحرثه الثانيه قبل الزراعه

وأشار الحاج حسين أن وزارة الزراعه لا توفر تقاوي قمح إلا لمليون فدان من اصل ثلاثة ملايين فدان وان الفلاحين يزرعون 2 مليون فدان عن طريق الكسر من المحصول القديم ونصح المزارعين باختيار تقاوي مناسبه حتي لا يتأثر الإنتاج.

لافتا أننا نملك أصناف تنتج حتي 30 اردب قمح لو أعطيت الخدمه المناسبه وتحدث الحاضرون واستمعوا لشكاوي الفلاحين وانتهت الندوة بضرورة مطالبة وزارة الزراعه بتفعيل قانون الزراعات التعاقدية وتوفير التقاوي والمبيدات بأسعار مناسبه وكميات مناسبه في الجمعيات الزراعيه .

وضرورة التحرك السريع للقضاء علي ذبابة الفاصوليا والمن والتربس الذي انتشر بصوره كبيره نظرا للتغيرات المناخية الغير ملاءمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.