حملة توعية بالمدارس والجامعات والمنازل والاندية للتعريف بمخاطر السوشيال ميديا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 1:41 مساءً
حملة توعية بالمدارس والجامعات والمنازل والاندية للتعريف بمخاطر السوشيال ميديا

كتبت هدى العيسوى

بعد مطالبات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المنتدى الثانى لشباب العالم ، بضروروة ان تكون هناك حملة توعية توضح تأثير مواقع التواصل الاجتماعى على الشعوب والدول ، وانه يجب استخدامها بشكل ايجابى .. اعلن عمرو حسين خبير واستشارى السوشيال ميديا اطلاق حملة ” توعية ” فى المدارس والجامعات ومراكز الشباب والاندية ، وذلك للتعريف بمخاطر وإيجابيات مواقع التواصل الاجتماعى ، بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالى والشباب .

وأشار الى إنه بمجرد موافقة الوزارات الثلاث على تفاصيل الحملة ، سنقوم عبر مجموعة من خبراء السوشيال ميديا بزيارة المدارس فى اكثر من محافظة لشرح كورسات مجانية للتلاميذ والطلاب عن سلبيات وإيجابيات السوشيال ميديا ، كما سنطرق ابواب الجامعات لتوضيح الاستخدام الامثل لمواقع التواصل الاجتماعى فى تطوير وتنمية الشعوب ، وليس فى هدمها ، وكذلك توعيتهم بمخاطر الابتزاز وعمليات النصب الممنهج عبر الانترنت .

وأضاف انه سيتم مخاطبة الوزارات المستهدفه بالحملة ، للتنسيق وتحديد الوقت والمكان ، وستتكفل شركة “new waves” بتقديم الحملة مجانا ، انطلاقا من ايمانها بدورها الوطنى والتوعوى تجاه المجتمع .

وأوضح ان الخبراء سيطرقون كذلك منازل المواطنين لتوعيتهم بكيفية الحفاظ على أولادهم من مخاطر ومساؤى السوشيال ميديا .وكيفية مراقبتهم . واشار الى ان الهدف من حملة “توعية ” وضع خطة استراتيجية واضحة من اهل الخبرة تتبناها الدولة ويدعمها المجتمع لمواجهة اخطار السوشيال ميديا ، وكذلك التأكيد على ان السوشيال ميديا سلاح ذو حدين من الممكن الاستفادة منه ومن الممكن ان يكون خطر كبير يهدد المجتمع .

واخيرا تسعى المبادرة الى تدعيم اركان الدولة وتقويتها عن طريق اكسابها الخبرات الكافية فى مجال السوشيال ميديا ومواجهة الحروب النفسية والارهاب وعصابات الجريمة المنظمة .‎

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.