الأقصر تستقبل الزوار بالزي الفرعوني والربابة في يوم السياحة العالمى .

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 9:29 مساءً
الأقصر تستقبل الزوار بالزي الفرعوني والربابة في يوم السياحة العالمى .

كتب. .أبوالحسن عديسى

شهد نائب محافظ االأقصر محمد عبدالقادر، الاحتفالية التي نظمتها محافظة الأقصر، بمركز الزوار أمام ساحة معبد الكرنك، بمناسبة يوم السياحة العالمي.

جاء ذلك بحضور سكرتير مساعد المحافظة اللواء عماد أبو العزايم، ورئيس مدينة الأقصر العميد أيمن الشريف، ومسئولي وزارة السياحة والثقافة وإدارة التنمية السياحية وهيئة تنشيط السياحة.

وتضمنت الاحتفالية تقديم عروض موسيقية لفرق الربابة، وعروض لفرق كورال الأطفال الذين ارتدوا الزي الفرعوني والأزياء الشعبية المصرية التقليدية، وعروض لطابور حملة الأعلام من الشباب والرياضة وفرق الكشافة المدرسية، وعروض لمشاهد مثيلية لشخصيات تمثل الفترة الفرعونية، كما قام نائب محافظ الأقصر بتقديم الزهور للسائحين القادمين لزيارة معبد الكرنك، احتفالا بيوم السياحة العالمي.

وأكد نائب محافظ الأقصر، على حرص محافظة الأقصر مشاركة دول العالم بالاحتفال بيوم السياحة العالمي، باعتبار الأقصر أحد أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم، موجها دعوة لكل السياح من كافة أنحاء العالم لزيارة الأقصر، مؤكدا أن المحافظة آمنة تماما وتفتح أبوابها لكافة السائحين من مختلف الجنسيات.

وعقب مشاركته في فعاليات يوم السياحة العالمي، توجه نائب محافظ الأقصر، إلى متحفي الأقصر والتحنيط، لمتابعة انتظام استقبال وفود السائحين الزائرين لكلا المتحفين، كما التقى مع عدد من السائحين وتبادل معهم الأحاديث الودية حول انطباعهم عن الأقصر، حيث أكدوا سعادتهم لزيارة الأقصر وإعجابهم الشديد بالحضارة المصرية القديمة وروعة الآثار الفرعونية التي شاهدوها.

يذكر أنه يُحتفل بيوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر من كل سنة، بهدف زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الإجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.